الرئيسية / أخبار عربية / الكويت .بشرى سارة تطرق أبواب المغتربين الذين اقامو فيها 8 سنوات داخل الكويت

الكويت .بشرى سارة تطرق أبواب المغتربين الذين اقامو فيها 8 سنوات داخل الكويت

وزير العمل يصدر قراراً بتوطين مهنة جديده يعمل بها الكثير من الوافدين
في خطوة نحو تقديم خدمة مميزة للمقيمين فى جميع أرجاء الكويت قامت وزارة العمل صباح اليوم بإطلاق مبادرة جديدة هدفها خدمة شريحة كبيرة من المقيمين فى جميع أرجاء الكويت وهذه الخدمة هي “تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية”.
لأول مره .. وزارة العمل تصدر قرار جديد يصب في مصلحة الوافدين في الكويت .
وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن الهدف من المبادرة هو التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع، وهذا في خطوة جدية نحو التطوير المستهدف في جميع القطاعات سواء المقيمين أو للمواطن الكويتي، هذا فضلا عن تطبيق النهج الجديد للحكومة الكويتية وهي رؤية الكويت2020 .
وتداول هذا الخبر الكثير من المواقع الإخبارية في الكويت، كما ذكرت بعض هذه الصحف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تهتم بكافة أمور العمل والعمالة الوافدة المقيمة في الكويت أن تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية جاء بهدف التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع.
ومن جانبهيةاكدمصدر أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الحكومة لتعديل التركيبة السكانية وعلاج اختلالاتها، وحرصها على ألا يكون في سوق العمل الكويتي سوى عمالة مهنية متخصصة عالية الجودة وذات خبرة وكفاءة.
وأشار إلى وجود دراسات عدة تعكف الجهات المعنية على مناقشتها وعرضت على اللجنة العليا لمعالجة اختلالات التركيبة السكانية ومجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة، وسيطبق الأنسب منها في الأشهر المقبلة.
وأفاد بأن الهيئة ارتأت اشتراط درجة (جيد) لمنح إذن عمل وإقامة للعمالة الجامعية الوافدة، باعتبار هذا الشرط يتناسب مع الخطة التنموية للحكومة القائمة على العناصر البشرية ذوي الكفاءة العالية.
وأضاف المصدر أن الأشهر المقبلة ستشهد إصدار قرارات تنظيمية متعددة من شأنها مجابهة تجارة الاقامات، وعدم السماح للعمالة غير المؤهلة بالقدوم إلى الكويت.
وقال إن تطبيق شرط التقدير سيكون كخطوة أولى في القطاع النفطي لما يضمه من مشاريع عملاقة مدرجة في أولويات خطة التنمية، قبل أن يُعمم في مرحلة لاحقة على بقية قطاعات العمل.
وأشار المصدر إلى أن القرار مطبق في التعيينات الحكومية الخاصة بعدد من الوزارات كالتربية والصحة، متوقعاً أن يُعمم ديوان الخدمة المدنية شرط التقدير على كافة جهات الدولة في ما يخص تعيين العمالة الوافدة سواء كان التعيين على بند العقد الثاني، أو بند الاستعانة بخدمات.

عن star

شاهد أيضاً

بعد غياب 14 عاما.. المطربة أميرة تعود للغناء بإحياء التراث الليبى

واحشني ياحبيبي..ياعيني ياعمري..يامالك قلبي وروحى..وبإيدك أمرى”، بهذه الكلمات التي كتبها الشاعر مصطفى مرسى، ولحنها وليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *