الرئيسية / أخبار عالمية / طريقة ذكية لاكتشاف كاميرات التجسس عن طريق هاتفك المحمول

طريقة ذكية لاكتشاف كاميرات التجسس عن طريق هاتفك المحمول

قدم أحد الخبراء الروس طرقة بسيطة ومبتكرة يمكنك من خلالها اكتشاف وجود كاميرات المراقبة السرية بطريقة سريعة وغير مكلفة.
وشرح مدير قسم الاقتصاد الرقمي بجامعة “سينيرجي”، رومان سولداتنكوف، طريقة قادرة على كشف أماكن وجود الكاميرات السرية الصغيرة والمخبأة من خلال استخدام الهاتف الجوال (الذكي).
وبحسب صحيفة “potokmedia”، نوه الخبير الروسي إلى أن كاميرا الهاتف والفلاش (الإضاءة) الخاصة به يمكنهما كشف وجود الكاميرات المخبأة بكل بساطة.
وأشار الخبير إلى أنه لكشف مواقع تواجد هذه الكاميرات، فإنه يجب تشغيل كاميرا الموبايل مع الفلاش الخاص به والتجول في أرجاء المكان بالقرب من الزوايا والأثاث والجدران والأسقف، مع التركيز على الصورة التي تظهر في الموبايل.
وستظهر الكاميرات المخفية لمعانا واضحا في شاشة الجهاز، بسبب انعكاس أشعة الفلاش في عدساتها، والتي سترصدها كاميرا الهاتف الجوال.
وحذر الخبير من لمس الكاميرا في حال العثور عليها، وأكد على ضرورة الاتصال بالشرطة فور رصدها لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
وعرفت كاميرات المراقبة المخفية لا سلكية wireless hidden camera إنتشرا واسعا لسهولة تركيبها دون الحاجة لخبير كاميرات ، وإمكانية تحويلها من مكان لآخر. إذا كنت ستقضي ليلة في فندق أو في أي مكان ما يتوفر على شبكة واي فاي ، فعليك أن تفعل المستحيل لكي تتصل بتلك الشبكة ، الغرض من هذا هو أن نقوم بعملية مسح على كل الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة.
هناك عدة برامج و تطبيقات تكشف عن كاميرات التجسس لكن أفضلها هو التطبيق المجاني fing. يقوم هذا التطبيق بإعطائك قائمة بأسماء الأجهزة المتصلة على نفس شبكة الواي فاي وكذلك رقم الماك أدرس. سوف تجد أجهزة كمبيوتر وهواتف لاحظ جيدا إن كان هناك إسم جهاز غريب قد يكون مكتوب عليه اي بي كاميرا IP Camera أو قد يكون اسم العلامة التجارية للكاميرا السرية كما في الصورة.
وإذا كانت الكاميرا المخفية صينية التصنيع فسوف تجد إسم بحروف صينية، أو إسم غريب قم بتحميل تطبيق V380 Pro ، هذا التطبيق تقريبا يدعم نسبة جد كبيرة من كاميرات التجسس الصينية. قم بالخطوات التالية: إضغط على خيار الأجهزة القريبة devices nearby كما موضح في الصورة.
حتى وإن لم تكن متصل بالوايفاي سيقوم التطبيق بقراءة بيانات الكميرا ويعطيك مجموعة من الأرقام تسمى ID ، في هذه الحالة هناك كاميرا تتجسس عليك تكون غالبا على شكل مصباح, ساعة مكتب أو ساعة حائط.
وأدرج الخبير قائمة بأكثر الأماكن شيوعا والتي تثبت فيها الكاميرات المخفية، وهي الأسقف المعلقة (المستعارة) والمنافذ الكهربائية، والمرايا والأثاث المحيط بالأماكن المنجدة يدويا.

عن star

شاهد أيضاً

بوغدانوف يبحث مع سفير السودان الأزمة الليبية والعلاقات بين موسكو والخرطوم

استقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، سفير السودان لدى موسكو، نادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *