الرئيسية / أخبار عربية / الجوزات : 3 قرارات حاسمة بشان تنقل وخروج وحركة الوافدين (مفاجأة مفرحة كبرى)

الجوزات : 3 قرارات حاسمة بشان تنقل وخروج وحركة الوافدين (مفاجأة مفرحة كبرى)

الجوازات : 3 قرارات حاسمة بشأن تنقل وخروج وحركة الوافدين ( مفاجأة مفرحة )

 

3 قرارات حاسمة بشأن، شمل البيان الرسمي للسلطات السعودية على مجموعة من الإجراءات الإدارية الجديدة، والتي كشفت عنها مديرية الجوازات فيما يتعلق بحركة وتنقل المقيمين وآخر القرارات المتعلقة بهم.

 

والتي بموجبها تسمح للوافدين المقيمين بها بالتنقل بحرية بين جميع مدن المملكة، ومناطقها من دون إذن أو ‏تصريح رسمي من إدارة الجوازات السعودية بفترة الحظر، كما تضمن البيان الرسمي الذي وزعته المديرية العامة للجوازات السعودية.

 

سهلت الجوازات إجراءات حركة وتنقل الوافدين بين المحافظات وليست سمحت بالكامل، وإنما سهلت ذلك بطرق وإجراءات محددة وضوابط يلتزم بها الجميع، مع أخذ الإعتبار أن الفايروس كا زال موجودا ويجب على الجميع الحذر بشدة.

 

إلغاء إجراء خطابات تنقل الوافدين بين المدن بالمملكة العربية السعودية الذي كان معمولًا بها في وقت، حيث يتاح التنقل لجميع المقيمين في السعودية، بين جميع مناطق المملكة من دون ‏الحاجة إلى الحصول على خطاب تنقل مصدق من الجوازات في السعودية.‏

 

كما أوصت الجوازات المواطنين والوافدين، بضرورة عدم الخروج إلا للحالات الضرورية، وشددت على ذلك،

وأوعزت أيضا بإبقاء الوافدين الذين أصدروا تأشيرات خروج وعودة بعدم التنقل لحين إنتهاء الأزمة العالمية الحاصلة.

 

 

وكما اعلنت المديريه غدا أجمل أيام الوافدين،  أن هناك بطاقة وافد الجديدة التي إستفاد منها الوافدين بعد قرار تغيير المسمى الخاص بهوية وافد، ولهذه البطاقة فوائد عديدة، كما يوجد بها تحديث عن النظام السابق، وله إمتيازات عديدة ورسوم مختلفة عن النظام السابق.

 

وقال المتحدث باسم الجوازات خالد الصيخان، أن بطاقة وافد الجديدة لها 4 فوائد منها أنها تمكن الوافد من الحصول على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة.

 

كما أنها مريحة لصاحب العمل والوافد معا، وتعطي الطرفين حقوقهما بالكامل، بالإضافة أن لهذه البطاقة ميزة أن الخدمات تصل للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية عن طريق الموقع الإلكتروني، فيستطيع الحصول على جميع البيانات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بعد تسجيل الدخول برقم الإقامة.

 

كما أن لبطاقة وافد الجديدة ميزة أخرى أنها تساعد الوافدين على الحصول على طلب الإستقدام والزيارة وتجديد رخصة العمل وتأشيرة الإقامة إلكترونيا، وفي حال ضياع تلك البطاقة يستطيع التقدم بطلب والحصول على بطاقة أخرى بشكل أسرع وأفضل.

 

كما أشار الصيخان إلى أن التغييرات طالت نقطتين، الأولى في الشكل العام من حيث تغير المسمى من رخصة إقامة إلى هوية مقيم، والأخرى عدم وجود تاريخ نهاية للإقامة، مبينا أن هذه الهوية للمرة الأولى تصدر بعد تنفيذها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية سواء في أبشر أو (مقيم).

 

أما عن رسوم الحصول على بطاقة مقيم الجديد، فهي نفس الرسوم القديمة التي يدفعها الوافدين، ولن يتم أي تغيير في رسوم الحصول على هذه البطاقة، بالإضافة إلى أن تلك البطاقة تساعد المغتربين في الدخول لموقع وزارة الداخلية وطلب الخدمات بسهولة ويسر.

عن star

شاهد أيضاً

ولي عهد ابوظبي يعلن عن مكرمة جديدة للمقيمين” والجهات المعفاه من المقابل المالي

الإمارات تقرر إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام أعلن صاحب السمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *